تغيير سن الحضانه اولا وقبل اى شئ
تغيير سن الحضانه اولا وقبل اى شئ موضوع هذه المناقشة قد انشأ تلقائيا لعريضة
ضيف |
#22011-09-20 18:06لو احنا رجاله بجد لزم نعمل وقفه بجد نقف ونعلى صوتنا لى اعلى سما لزم الكل يعرف ان مصر لسه فيها رجاله ونحارب الاتفقيات والقوانين التى دمرت الاسره المصريه |
ضيف |
#52011-09-21 15:06حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من ساهم فى ضياع وتفتت ابنائنا |
ضيف |
#62011-09-21 17:33قانون الاحوال الشخصيه قانون اصدر لخدمه بعض المصالح الشخصيه . قانون مخالف للشريعه الاسلاميه وادى اى تشريد الملاينن |
ضيف |
#92011-09-21 19:01كفاية قطيعة للأرحام وتدمير للأطفال أتقوا الله وطبقوا شرع الله ومذهب الأمام أبي حنيفة النعمان الذي تزوجنا على أساسه |
ضيف |
#102011-09-21 19:39السادة القائمين على حكم هذا البلاد ايا كانو انتم وايا كان جنسكم ما يهمنا انكم مصريون خالصون تحبون هذا البلد لن نطيل عليكم بكلمات وسندخل فى المعنى المراد نحن ايها الساده فى عهد حسنى مبارك وسوزان مبارك دخل علينا قوانين نستحلكفم بالله ان تقرئوها وان يطلعكم عليها مستشاريكم فلربما تجدون ما نريد ان نصبو اليه وهو الاتى قد جعلت هذه القوانين الحكم بحبس الرجل فى اكثر من 16 مادة من مواد هذا القانون هل هذا يعقل اتزوج وانجب لكى احبس هل هذا عدل وفى اى حديث او اياه قرانيه يحدث هذا اليس الاسلام موجودا منذ 1400 سنة ولم نجد قانون يجبر الزوج على الحبس بل والادهى ان يدفع النفقه كما هى اثناء حبسه اليس هذا بجنون ثانيا - اعطى هذا القانون حق التطليق للمراة من خلال الخلع وما هو بشرع شرعه المولى فى الاسلام او قبل الاسلام ثالثا - جعل ولاية الطفل جميعها فى ايدى المراة ونزع الابوه الكامله للاب كل هذا لمن ومن اجل من لا نعرف رابعا - جعل رؤية الطفل ثلاث ساعات اسبوعيا فى اى حديقه عامه او مقر من مقرات الحزب البائد اى ان الاب لم يصل الى درجة المسجون الذي يرى ابنه اكثر من ثمانى ساعات اسبوعيا وياخذه فى حضنه اكثر من الاب خامسا - عندما يريد اى موظف منا مفردات مرتبه فانها تخرج كالاتى ( مرتب اساسى - علاوات - حوافز - بدل سهر - الخ ) لكن عندما يحكم بالنفقة فانها تكون ( نفقة مسكن - ملبس - ماكل - مشرب - سكن - متعه - حضانه - رضاعه - الخ ) هل مفردات مرتب الموظف تكون بالماكل والملبس ام انها تجمع كل هذه الاشياء فى اجمالى واحد هذه النفقات كيف بالله عليكم يمكن ان تخرج مفردات المرتب بالوضع الذى كتبته ويخرج علينا القانون يوضع الرجل فى السجن بكل هذه النفقات سادسا - قالو ان المراة تريد ان تاخذ حقها وان هذا القانون يعطيها الحقوق كيف بالله عليكم ذلك اليس ( العمه والجده ) نسائا مثل نساء الامهات اليست لهن حقوقا فى رؤية الاطفال مثلهم مثل امهات واقارب الزوجه سابعا - قالو ان هذا من الشرع ولم يراعو فى الشرع شيئا فالمولى لا يجبر احد على اخذ الافطال دون الاخر او الولايةالكامله لطرف دون الاخر اخيرا رجائا ان تعطو كل زى حقا حقه وان تقيمو ما شرعه المولى فى هذا الكون تحياتى وتقديرى واحترامى |
ضيف |
#132011-09-21 20:31يارب تغيير قوانين قطع الارحام علشان ده ظلم ومن شجع الظلم يكون ظالم مثله |
العدل يا الله |
#14 سن الحضانه اولا2011-09-21 20:34ربك كبير فى حكم على سن الحضانه يوم 25 الشهر الحالى |
ضيف |
#172011-09-21 22:47هذه القوانين مفسدة أخلاقية في المجتمع، والكفيلة بتدمير أي مجتمع وهي أسوأ من المفاسد السياسية والاقتصادية فهيا يا شعب مصر معن لتغير هذه القوانين الفاسدة التى تهدم الاسرة المصرية فهيا لتحرير الاسرة المصرية من هذه القيود التى تقطع صلة الارحام؟ وخفض سن الحضانة إلى سبع سنوات للولد و تسع سنوات للبنت مع عدم وجود تخيير للصغير أو للصغير و إعتبار الإمتناع عن التنفيذ جريمة يعاقب عليها بالحبس |
ضيف |
#182011-09-21 22:50مشروع لقانون الاسرة الجديد ليتوافق مع الشرائع السماوية 1- خفض سن الحضانة إلى سبع سنوات للولد و تسع سنوات للبنت مع عدم وجود تخيير للصغير أو للصغير و إعتبار الإمتناع عن التنفيذ جريمة يعاقب عليها بالحبس. -2إذا تزوجت الأم فى خلال فترة حضانتها تنتقل الحضانة إلى الأب مباشرة تليه أم الاب ثم أم الأم. -3تغيير ترتيب الحضانة ليكون الام – الاب – ام الام - ام الاب . وفقآ لمشورة شيخ الإسلام إبن تيمية. -4على المئذون الذى يعقد قران مطلقة بعد إنتهاء عدتها أن يعلن مطلقها بزواجها و ذلك حتى يرفع قضية لضم أطفاله إن أراد ذلك. (أسوة بإعلام الزوجة الأولى بزواج زوجها لتمكينها من رفع قضية طلاق للضرر( -5تحويل الرؤية الحالية إلى إستضافة على أن يكون الإستضافة لغير الطرف الحاضن و ذلك:- الإستضافة تكون يوم أو يومين فى حالة ما كان الطرف الحاضن و غير الحاضن من نفس المحافظة. الإستضافة تكون يومين أو ثلاثة فى حالة ما كانت المسافة الزمنية للسفر بين الطرف الحاضن و غير الحاضن تستوجب الراحة و المبيت و من الممكن ان تكون الإستضافة كل أسبوعين فى تلك الحالة مع مراعاة دراسة الطفل المحضون. الأعياد الدينية للمسلمين يتم إحتساب يوم الوقفة و اول يوم مع الطرف الحاضن. عيد الفطر: يوم الوقفة مع الطرف الحاضن - اليوم الاول مع الطرف الحاضن – اليومين التاليين مع الطرف الغير الحاضن. عيد الاضحى: الوقفة و اول يوم مع الطرف الغير حاضن – باقى الأيام مع الطرف الحاضن. أجازة منتصف العام: يتم التقسيم بالتساوى بين الطرفين بناء على المدة التى تحددها وزارة التربية و التعليم. أجازة نهاية العام: يتم التقسيم بالتساوى بين الطرفين بناء على المدة التى تحددها وزارة التربية و التعليم. -6الولاية بجميع أنواعها للأب ثم للعصبات فى عدم وجود الأب. -7يمنع سفر الأطفال إلا بعد موافقة الطرفين و إذا إختلفا لا يسافر الصغير إلا بحكم قضائى نهائى. -8إذا كانت الحاضنة (المطلقة او امها)تعمل يلغى أجر الحاضنة. -9يجب أن يكون هناك رقابة من مكتب تسوية المنازعات بإرسال مندوبين عنه من حملة مؤهلات إجتماعية و نفسية لمراقبة و معرفة أحوال الطفل داخل منزل الحاضن سواء كان الأم ام الأب و كذلك داخل المدارس فى غير وجود أيآ من الحاضن أو غير الحاضن. 1-10قانون الخلع غير دستورى لانه يخالف النص الدستورى الذى يجعل التقاضى على درجتين لذلك لا يجوز الخلع غيابيآ و يكون للمخلوع الحق فى إستئناف الحكم فى أول درجة. لا يجوز الخلع بين الازواج إذا كان الزوج مسافر خارج البلاد و عليها أن تلجأ للطلاق للضرر و إعلام أحد من عصبات الزوج الموجودين داخل مصر أو إعلام الخارجية المصرية لضمان نزاهة الخصومة. -11فى حالة عدم إستلام إعلانات الدعاوى يتم عمل زيارة منزلية يوم العطلة للتأكد من العنوان و مخاطبة المرسل إليه الدعوى و فى حالة عدم صحة عنوان المدعى عليه يتم رفض الدعوى فى مكتب التسوية و مطالبة المدعى بعنوان صحيح للمدعى عليه سواء كان المحامى الخاص به أو جهة العمل أو احد اقاربة او العنوان المسجل فى البطاقة الشخصية. -12فى حالة إمتناع الطرف الحاضن عن تنفيذ الرؤيةأوالإستضافة يقوم الطرف الغير حاضن برفع دعوى مستعجلة بإسقاط الحضانة مؤقتآ و فى تلك الحالة يكون إنتقال الحضانة للطرف الغير حاضن مباشرة. -13فى حالة مرض الطفل يجب إبلاغ الطرف الغير حاضن خلال 24 ساعة من مرض الطفل و السماح له بعمل زيارة داخل المنزل المحضون به لتحقيق الرعاية المشتركة و فى حالة الخلاف لا يعد بالشهادات الطبية الغير حكومية و يجب على الطرف الحاضن الإتصال بالإسعاف و إبلاغ الطرف الغير حاضن للحضورللمستشفى الحكومى و دفع النفقات. -14إذا وفر المطلق مسكن للحضانة وجب على الحاضنة الإقامة الدائمة بالمسكن و إلا يتم إلغاء المسكن. -15إلغاء كوتة المراة من مجلس الشعب لانها تصنيف عنصرى و كذلك نسبة العمال و الفلاحين لانها عنصرية فئوية و غير دستورية. -16إلغاء مفوضية المرأة لانه تمييز عنصرى داخل المجتمع. -17إنشاء مفوضية للأسرة نصفها من الرجال و النصف الآخر من النساء على ان يمثل المسلمين عدد لا يقل عن رجلى دين غير حزبيين و كذلك رجلى دين مسيحيين على أن تكون المرجعية للطائفة المسلمة للشريعة الإسلامية و للطائفة المسيحية للشريعة المسيحية. -18تقسيم العمل داخل محاكم الأسرة على حسب المرجعية الدينية بحيث يحتكم المسلمون للشريعة الإسلامية و يحتكم المسيحيون للشريعة المسيحية مع التنسيق مع مفوضية الأسرة. -19قضايا الرؤية و الإستضافة تعامل معاملة الدعاوى المستعجلة و لا يكون الأجل فيها لفترة تزيد عن أسبوعين. -20 فى حالة دعوى النشوذ و الطاعة – إذا لم تتسلم المدعى عليها اعلان الطاعة او النشوذ فى منزلها يتم إرساله إلى منزل أحد العصبات من أهلها و عنوان عملها إن كانت تعمل. فإن لم تتسلم المراسلات و لم تحضر و لم يثبت لها محل إقامة و لم يستدل على عنوانها وجب ثبوت نشوذها |
ضيف |
#19 يا رب2011-09-22 01:13سن الحضانه سبع سنوات للصغير و تسع سنوات للصغيره ... هذا ما كانت تسير عليه الاحكام وفقا للشريعه الاسلاميه حتى تغير ذلك بفعل فاعل – الله اعلم بنيته الحقيقيه – و حجته ان زمان غير دلوقتي ........ لماذا تم تغيير سن الحضانه الان هل الفتوى تتغير بتغير الزمان هل علماء الشرع الان اقوى و اعلم من علماء الشرع زمان ... يا ساده الثوابت لا تتغير بتغير الزمان لان شريعه الله ثابته اما الاجتهادات فتكون لما استجد من اختراعات و افتكاسات وما لم يكن فيه نص شرعي و ايضا الاجتهادات لا يجب ان تبتعد عما حكم به السلف الصالح بمعنى انه لا يمكن ان ياتي احد الان و يقول سأخالف رأي ابو بكر الصديق او عمر بن الخطاب لان رأيهم لا يناسب زماننا لو حدث ذلك نكون هدمنا ديننا و سنأتي بدين جديد ...... و لله الامر من قبل ومن بعد |
ضيف |
#20 لله الامر من قبل و من بعد2011-09-22 01:15سؤال لو سمحتم يُلزم الرجل ان يترك إبنته بقوه القانون فلا يكون مسئول عن تربيتها و لا مقوما لاخلاقها و لا مراقبا لتصرفاتها حتى سن الزواج .... كيف يمكن اذن ان يكون وليها و ما معنى الولايه في هذه الحاله و هل يجوز ان يكون زوج الام وليا للابنه عند زواجها برغم وجود الاب و العم على قيد الحياه اذا كانت الاجابه _ لا _ و انه يجب ان يكون الاب او العم هو ولي العروس فما مفهوم الولايه في هذه الحاله ...... كيف تجبرون الأب على ان يترك بنته عِرضه و شرفه في ظل تربيه و حمايه اي احد اخر حتى لو كان هذا الاخر ملاك من السماء كيف يتركها بالله عليكم لمجرد انه حدث خلاف مع امها فطلقها او ان الام طلبت الخلع كيف يكون مٌلزَما بالبعد عنها مدى الحياه لانها بطبيعه الحال اذا تزوجت ستكون تابعه لزوجها و لا سلطان لاحد عليها غيره ...... بالله عليكم كيف يمكن ان يُسأل هذا الاب عن شرفه اذا وقعت ابنته لا قدر الله في الخطيئه و من هي العائله التي سيطالُها العار مدى الحياه اذا حدث ذلك , عائله الام ام عائله الاب ...... شيوخنا الافاضل و علمائنا الاجلاء و قضاه مصر النزهاء و مثقفي مصر و كل رجال مصر .... بسم الله الرحمن الرحيم "أليس مِنكُم رجلٌ رشيدٌ" ؟! صدق الله العظيم |
ضيف |
#21 ستحاسبون2011-09-22 01:18امريكا ترفض التوقيع على اتفاقيه السيداو و في اسرائيل سن الحضانه حتى 6 سنين و يخير الطفل سواء ولد او بنت عند 10 سنين - ده معناه انهم بيصدروا قوانين عفنه لنا و لا يطبقوها على انفسهم - حكموا عقولكم بالله عليكم لماذا يحدث هذا مش هما دول بتوع حريه المرأه و هما دول الي بيقولوا الاسلاه ظلم المرأه و علشان كده عملوا قوانين وضعيه . طيب مبيطبقوش القوانين دي على نفسهم ليه ---- في حاجه تانيه الناس الي عماله تقول ان ده شرع ربنا و القوانين دي مطابقه للشرع عايزين يفهمونا ان مصر لغايه السبعينات مكنتش بطبق الشرع و لا عايزين يقولوا ان شيخ الازهر دلوقتي بيفهم احسن من شيوخ الازهر بتوع زمان ---- اللهم اذن لشريعتك ان تحكمنا |
ضيف |
#222011-09-22 02:15كفى مهاترات و التزموا الشرع ففيه صالح الصغير و الكبير و الرجل و المرأه |
ضيف |
#252011-09-22 15:51لابد من تغيير سن الحضانه ويكون على منهج الأمام أبوحنيفه النعمان الذى يتم عقد القران على مذهبه |
|
هل هناك ما تود تغييره؟
لا يمكنك إحداث تغيير بالوقوف ساكنًا. صاحب هذه العريضة أخذ المبادرة واتخذ موقفًا عمليًا. هل ستقوم بالمثل؟ ابدأ تحركًا مجتمعيًا بإنشاء عريضة جديدة.
ابدأ عريضتك الخاصةالتماسات أخرى قد تهمك
المتصرفون يطالبون المركزيات النقابية بتحمل مسؤوليتها التاريخية والضغط على الحكومة من أجل تسوية ملفهم المطلبي وعدم التنازل عن مطلب نظام أساسي عادل ومنصف
5255 تاريخ الإنشاء: 2024-03-16
عريضة مطلبية من أجل مشروع القانون الخاص بالإجهاض والذي يسمح بالإجهاض في الحالات التالية
4001 تاريخ الإنشاء: 2024-05-05
Urgent! Open Letter On Humanitarian Visa for Dissident Abdulrahman al-Khalidi - Arabic
1457 تاريخ الإنشاء: 2024-10-25
نداء من أكاديميات وكاتبات وإعلاميات وفنانات رفضاً لتعديل قانون الأحوال الشخصية
985 تاريخ الإنشاء: 2024-08-15
سحب الجائزة من رواية "هوارية" البذيئة، وفتح تحقيق في طريقة فوزها.
762 تاريخ الإنشاء: 2024-07-16
حل مجلس نقابة الصيادلة الحالي في الجمهورية العربية السورية
667 تاريخ الإنشاء: 2025-01-08
إعتراض على عطلة نهاية الأسبوع
596 تاريخ الإنشاء: 2024-08-15
"חקירת הפליטות מהמפעל לייצור אספלט והאנטניות הסלולרית בכפר"
382 تاريخ الإنشاء: 2024-05-14
نطالب السيد رئيس الجمهورية بعدم إقصاء حاملي شهادة الماجستير من التوظيف كأستاذة مساعدين
368 تاريخ الإنشاء: 2024-04-17
عريضة شعبية مرفوعة لرئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله لرفض عرض برنامج #مقهى_بيومي
329 تاريخ الإنشاء: 2024-07-27
عريـــــضة ضد الترخيص لممارسة نشاط فنّي
326 تاريخ الإنشاء: 2024-07-22
تحرير العراق | البيت الابيض
240 تاريخ الإنشاء: 2025-01-28
عريضة تنديد بشأن التعديات على ميدان الشهداء بمدينة طرابلس
191 تاريخ الإنشاء: 2024-12-05
استرجاع الكعبة الى العراق | الامم المتحدة
186 تاريخ الإنشاء: 2024-06-16
حقنا فى الصحه
160 تاريخ الإنشاء: 2024-09-17
تأجيل الامتحانات مطلبنا
160 تاريخ الإنشاء: 2024-05-07
عريضة شعبية لإعلان رفض القرار 2254 ورفض التدخل الأجنبي في شؤون سوريا الجديدة
158 تاريخ الإنشاء: 2024-12-15
عريضة وطنية لمناهضة الـTـطBـيع الأKـاديمي
155 تاريخ الإنشاء: 2024-07-28
طلب تعديل محتوى الاختبار النهائي لمادة physics 101
136 تاريخ الإنشاء: 2024-12-16
عريضة إلكترونية للمطالبة بتسريع تفعيل الاستفادة من المفعول الإداري للسنتين الاعتباريتين للمفتشين الممارسين ، قصد الترشح للترقية في الدرجة بالاختيار برسم سنة 2023
135 تاريخ الإنشاء: 2025-01-12