أنصفنا سيادة الوزير ولا تساهم في إذلالنا ( لمّا هَرِمنا أُهِنّا)
أنصفنا سيادة الوزير ولا تساهم في إذلالنا ( لمّا هَرِمنا أُهِنّا) موضوع هذه المناقشة قد انشأ تلقائيا لعريضة
الآيليين الى الزوال ظلما و اجحافا |
#6 شكر و مساندة و مباركة للمبادرة2012-11-15 22:02مجموعة كبيرة من أساتذة التعليم الأساسي بوهران يناصرونكم و يقفون معكم في كل المبادرات الخيرية التي تهدف الى استرجاع حقوقنا بما فيها الدعوة الى الإضراب العام و جزاكم الله خيرا |
عزيز |
#92012-11-15 22:48بارك الله فيك أخي الكريم على المبادرة الطيبة نسال الله تعالى أن يعيننا على استرجاع حقوقنا التي سلبت منا من طرف ثلة مفاوضة عملت من اجل مصالحها وتركت الفئة الكبيرة التي افنت شبابها من اجل بلدها |
ابواسامة زاكي 25 |
#102012-11-16 00:12مشكور على المبادرة، وربي يجيب الخير، وينصف المظلوم خاصة المعلم وأستاذ الاساسي نتمنى تدخل عاجل لرئيس الجمهورية لإنصاف من اسسوا لجزأرة المدرسة الجزائرية، وحتى لا يهانوا عندما هرموا... |
الأستاذ عدنان |
#142012-11-16 01:49وفقنا الله لما فيه خيرنا و جعل مبادرة أخينا في موازين حسناته. سأكون إن شاء الله من الموقعين بعد تصفحها. |
الأستاذ عدنان |
#152012-11-16 01:49وفقنا الله لما فيه خيرنا و جعل مبادرة أخينا في موازين حسناته. |
لجنة حماية الدخول المدرسي |
#162012-11-16 07:48إن لجنة حماية المعلم والمدرسة تثمن استعداد الوزير الجديد للحوار الجاد رفقة نقابات القطاع و الفاعلين فيه و تسجل بارتياح نيته الصادقة في إصلاح التربية بما يخدم المعلم و المتعلم .. و في هذا الإطار تدعو معالي الوزير إلى • مباشرة إدماج الأساتذة في الرتب الجديدة وفقا للمكاسب المحققة في المرسوم 240 – 12 • إدماج فئة الآيلين للزوال في الرتب الجديدة نظرا لقلة عددهم ( و لأنهم في طريق الزوال.. ) و ذلك دون إعادة فتح ملف القانون الخاص – الذي طوي شقه المالي- حتى لا يتأجل تنفيذه و لا يكون عرضة و ذريعة لمكائد بعض الإداريين.....الذين يحبون الاصطياد في المياه العكرة • تدعو الأساتذة و المعلمين للتعامل الإيجابي مع الوصاية في حالة محاولة المديرين تعكير الجو البيداغوجي بالعودة إلى عقلية الرئيس و المرؤوس و محاولة مقاطعة الأعمال المختلفة قصد تأجيل تطبيق القانون الخاص • إنصاف فئة الأسلاك المشتركة بما يخدم القطاع نظرا لما يقدمونه من خدمة للمعلم و المتعلم • مواصلة الإصلاح في شقه الإداري حتى نتخلص من ذهنية المدير-الرئيس بسن قوانين جديدة تتماشى و القانون الجديد كي تسمح للأستاذ المكون بالدخول إلى الميدان و تسلمه لمهامه الجديدة و النبيلة خدمة للأجيال الصاعدة • إنشاء لجان تحقيق للتأكد من التقارير المغلوطة التي يقدمها مديرو التربية لمعالي الوزير و يدفع ثمنها المعلم و التلميذ مثل تضخيم دروس العتبة و إخفاء المشاكل العالقة ... • ندعو معالي الوزير إلى قبول استقالات المديرين ( و النّظّار) الذين يرفضون التصنيف الجديد شريطة عدم استفادتهم مرة أخرى في الترقية والإدماج نظرا لكونهم قد صنفوا من قبل في الدرجة 16 (و النظار 14) و لا يحق لهم الإدماج مرة أخرى و عليهم إرجاع السكنات الوظيفية التي قد استفادوا منها لفائدة زملائهم الجدد لأن الكثير من المكونين سيقبلون بالمنصب حتى لا يدفعوا كراء يصل أحيانا 20000 دج و ندعو معالي الوزير إلى إجراء امتحان مهني لهؤلاء المستقيلين لإثبات مدى قدرتهم على العودة إلى الأقسام • من أجل تقاعد بعد 25 سنة من العمل حتى يساهم القطاع فعليا في امتصاص البطالة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة علما أن قطاع التربية هو الكفيل بالتخفيف من ظاهرة البطالة • من أجل تخفيف الحجم الساعي الأسبوعي إلى 15 ساعة في الثانوي و 18 في المتوسط و 20 في الابتدائي حتى يتم خلق مناصب شغل جديدة في القطاع • ندعو من جهة أخرى نقابة الكنابست بتبني مطالب الايلين للزوال كما تدعو اللجنة المعلمين و الأساتذة إلى التجند ضد الفئات التي تحاول تجميد القانون الخاص لخدمة مصالحهم الضيقة على حساب المعلم و المتعلم و نذكرهم أن أصحاب المآزر البيضاء هم الذين كانوا دائما في الطليعة...و كاد المعلم أن يكون رسولا .. عن لجنة حماية المعلم والمدرسة زرماتي فريد علي - الخروبة 12 نوفمبر 2012 |
ضيف |
#192012-11-16 08:55الشكر الجزيل لواضع هذه العريضة ونتمنى أن لا نفقد الثقة في الحكومة الجزائرية هذه المرة لأن السيل وصل الزبى |
azzeddine |
#20 مطالبنا2012-11-16 08:56* إن مطلبنا ليس تعجيزيا ، نريد فقط المعاملة بالمثل وهذا بإلغاء المواد التي تؤسس لرتبتين في نفس الوظيفة وهي سابقة تتنافى مع كل التنظيمات والقوانين وهذه المواد هي: 49، 50، 51، 52( للطور المتوسط)، و المواد: 34، 35، 36، 37، 38، 39( للطور الابتدائي)، وإنصافنا بتعديل المادة 59 (للطور المتوسط)، وبتعديل المادة 47 (للطور الابتدائي)، ليشمل الإدماج في الرتبة القاعدية كل من كان قيد الخدمة عند بداية سريان المرسوم -08315 لتكون لكل وظيفة رتبتها , وليتحقق مبدأ الأجر المتساوي عند تساوي قيمة العمل وعدم الاستغلال للقيام بعمل نتقاضى أجرا اقل من القيمة المثمنة له. * والإدماج في الرتب المستحدثة في المرسوم التنفيذي 12- 240 بنفس ما عُمل به الزملاء في التعليم الثانوي عند بداية سريان هذا المرسوم ليتحقق مبدأ عدم التمييز والإنصاف في شروط العمل. * كما نطلب من سيادتكم استرجاع ما اكتسبناه مع الوظيفة من حق في الترقية إلى المناصب الإدارية والتفتيش ليتحقق مبدأ عدم تطبيق القانون بأثر رجعي. سيدي معالي الوزير |
azzeddine abdelhamid |
#21 ملخص مطالبنا2012-11-16 08:57مطالبنا تتلخص فيما يلي : 1- الادماج دون قيد أوشرط في الرتب المستحدثة (10 سنوات أستاذ تعليم رئيسي 20 سنة استاذ تعليم متوسط) ( تخفيض المدة بالنسبة للمجازين بما يتناسب ومدة دراستهم الجامعية ) 2- فتح أبواب الترقية الى الرتب مستشار تربوي- مدير إبتدائي أو متوسط حسب الطور- مفتش مثلما كان معمول به في القانون 90-49 3- رفض التكوين الذي تنادي به بعض النقابات رفضا مطلقا ومهما كانت المبررات والمدة ( بعض الفئات ادمجت في رتب تتطلب مستويات عليا حسب قانون الوظيفة العمومية ولم يطلب منها التكوين والامثلة كثيرة ) |
isslamdine |
#22 لماذا تتنكرون لنا ؟2012-11-16 09:31رجاؤناهواستدراك الأمور وعدم تكريس الظلم في حقنا بقوانين متتالية . استاذ الأساسي ربى وكون اجيالا وكل من هوالآن في دواليب التسيير هو من كونه فلماذا يحرم هذا الأستاذ حتى من احتساب خبرته المهنية للارتقاء والترقية مثل بقية اسلاك التربية من اساتذة ثانوي ومستشارين تربويين ..... |
مرزوقي |
#23 أتفكرونا2012-11-16 09:55أشكر أصحاب المبادرة وتمنيت لوأن العريضة شملت كل الايلين لزوال كالاسلتذة التقنيين و معلمي الابتدائي ربي اجيب لي فيه الخير للجميع بالتوفيق ان شاء الله |
زهراء |
#252012-11-16 14:27اللهم بارك فيمن فكر و وضع هذه العريضة و اجعلها في ميزان حسناته سينصرنا الله على من ظلمونا بعدما افنينا شبابنا اذا اصررنا على موقفنا |
|
هل هناك ما تود تغييره؟
لا يمكنك إحداث تغيير بالوقوف ساكنًا. صاحب هذه العريضة أخذ المبادرة واتخذ موقفًا عمليًا. هل ستقوم بالمثل؟ ابدأ تحركًا مجتمعيًا بإنشاء عريضة جديدة.
ابدأ عريضتك الخاصةالتماسات أخرى قد تهمك
المتصرفون يطالبون المركزيات النقابية بتحمل مسؤوليتها التاريخية والضغط على الحكومة من أجل تسوية ملفهم المطلبي وعدم التنازل عن مطلب نظام أساسي عادل ومنصف
5255 تاريخ الإنشاء: 2024-03-16
عريضة مطلبية من أجل مشروع القانون الخاص بالإجهاض والذي يسمح بالإجهاض في الحالات التالية
4001 تاريخ الإنشاء: 2024-05-05
عريضة ضد الاقتطاع من أجور المضربين بقطاع الجماعات الترابية ولمطالبة وزير الداخلية بفتح الحوار القطاعي
1984 تاريخ الإنشاء: 2024-01-05
Urgent! Open Letter On Humanitarian Visa for Dissident Abdulrahman al-Khalidi - Arabic
1442 تاريخ الإنشاء: 2024-10-25
نداء من أكاديميات وكاتبات وإعلاميات وفنانات رفضاً لتعديل قانون الأحوال الشخصية
984 تاريخ الإنشاء: 2024-08-15
سحب الجائزة من رواية "هوارية" البذيئة، وفتح تحقيق في طريقة فوزها.
762 تاريخ الإنشاء: 2024-07-16
إعتراض على عطلة نهاية الأسبوع
596 تاريخ الإنشاء: 2024-08-15
"חקירת הפליטות מהמפעל לייצור אספלט והאנטניות הסלולרית בכפר"
382 تاريخ الإنشاء: 2024-05-14
نطالب السيد رئيس الجمهورية بعدم إقصاء حاملي شهادة الماجستير من التوظيف كأستاذة مساعدين
368 تاريخ الإنشاء: 2024-04-17
عريضة شعبية مرفوعة لرئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله لرفض عرض برنامج #مقهى_بيومي
329 تاريخ الإنشاء: 2024-07-27
عريـــــضة ضد الترخيص لممارسة نشاط فنّي
326 تاريخ الإنشاء: 2024-07-22
عريضة تنديد بشأن التعديات على ميدان الشهداء بمدينة طرابلس
186 تاريخ الإنشاء: 2024-12-05
استرجاع الكعبة الى العراق | الامم المتحدة
182 تاريخ الإنشاء: 2024-06-16
اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية بنقطة 0 بدل 3
173 تاريخ الإنشاء: 2024-01-01
حقنا فى الصحه
160 تاريخ الإنشاء: 2024-09-17
تأجيل الامتحانات مطلبنا
160 تاريخ الإنشاء: 2024-05-07
عريضة شعبية لإعلان رفض القرار 2254 ورفض التدخل الأجنبي في شؤون سوريا الجديدة
157 تاريخ الإنشاء: 2024-12-15
عريضة وطنية لمناهضة الـTـطBـيع الأKـاديمي
137 تاريخ الإنشاء: 2024-07-28
طلب تعديل محتوى الاختبار النهائي لمادة physics 101
136 تاريخ الإنشاء: 2024-12-16
مطالبة عمال و عاملات شركة TRESO بمستحقاتهم
133 تاريخ الإنشاء: 2024-05-03